لابد من التكاتف من أجل تحقيق الحلم الكبير.. بقلم الإعلامى /سميرالقباطى

الأعضاء الكرام معكم وبكم ننطلق

سمير القباطي

اولا اهنيء نفسي واهنئكم جميعا أينما كُنتُم كل باسمة وصفته بتواجدنا برابطة ولدت عملاقة. جمعت تحت مظلتها كوادر ثقافية عالية وقامات علمية يشار لهم بالبنان من كل أقطار الوطن العربي في الداخل والخارج وهذا الكيان هو (رابطة مثقفي الشعوب العربية ) الذى وجدنا من مؤسسها وأمينها العام الدكتور السيد الحلواني بشعوره الوطني العالي كعلو قامته العلمية والثقافية. فكان صاحب الانطلاقة الأولى لعمل وإنشاء هذا الصرح الثقافى الكبير وأعد أهدافها ومبادئها ونظامها الداخلى الأساسي هو ومن معه من الأساتذة والجهابزة العظام  بجهود جبارة يستحقوا الثناء عليها حقيقة ،، وكان اختيارة للأعضاء بعناية ولَم يحتكر كل الخطوات او المسئوليات او يفرض على مسئولين إدارات الفروع بالدول المختلفة سياسة معينه بل اطلق لهم العنان من خلال النظام الداخلى واللوائح المنظمة للعمل بالرابطة ليعملوا من اجل تحقيق أهداف ومبادىء الرابطة وتشجيعهم لكل الخطوات التي يقوموا بإنجازها .. وهذا نادرا ما نجدة عند تاسيس اَي كيان .. ولكن من منطلق الثقة التي أعطاها لجميع الأعضاء وقد كانت هناك تحركات كبيرة باسم الرابطة ومؤتمرات تهدف الى التعريف بمباديء ثقافة الشعوب وانطلق من لبنان بقيادة الدكتورة الفاضلة ليندا طبوش وفِي سوريا بقيادة الاستاذة ليلى الحسين وكانت هذه الفعاليات هي نواة للعمل العربي والثقافي وإحتضان أكبر عدد من المثقفين والأدباء والشعراء ولا يزال الباب مفتوح ومتاح لكل من يرغب بالإنضمام لهذا الصرح الثقافى الشامخ،، حيث أن هذه الخطوات قامت بجهود شخصية وجبارة منهم نرفع لهم القبعات وننحني لهم إحتراما وإعتزازا بما قامو به خلال الفترة الماضية ..
للعلم والتأكيد الرابطة سوف تنطوي تحت مظلات ومنظمات اممية وكذا جامعة الدول العربية مستقبلا وسيكون لأعضائها حضور متميز وللرابطة شان يشار له بالبنان وإشراكها بالعديد من الفعاليات الدولية والإقليمية ..
ولكننا بكل الأعضاء يجب ان نتحمل المسئولية ونمد يد العون كل بحسب إمكاناته وعلاقاته بأن يكون خلال هذه الفترة القادمة دعم مادي غير مشروط وكتبرع من الأشخاص  ليس محدد او مشروط حتى تظل الرابطة مستقلة القرار وذلك من أجل الانتهاءمن التسجيل والإشهار ومنح الرابطة غطاء محلي ودولي إنطلاقا من وزارة الخارجية وكل المنظمات الإقليمية ليتسنى لوكالة التنظيم والإدارة بالرابطة صرف بطاقات العضوية التي ستكون بمبالغ رمزية ستحدد لاحقا ..
ولكن نحن الآن بحاجة الى تكاتف الجميع بأن نقف الى جانب هذا البيت العربي الكبير والذي نأمل أن يحقق كل ما من شأنه رفعة ورقي مثقفي الشعوب العربية وهذه المواقف ستسجل بأقلام من ذهب لكل من كان له لبنة في هذا الوقت والانطلاقة للعالم  وانا سمير القباطى سيكون لى السبق فى الدعم ،،
اشكر تفهمكم جميعا ومساندتكم ومعكم وبكم ننطلق ودمتم في خير وكل عام وأنتم بالف خير

تعليقات