من صمتي اللاذع ...بقلم الكاتب عيسى نجيب حداد


 من صمتي اللاذع


يذيب بالاحشاء مرارة

يقهرني كلما حانه التذكار

يثور كبركان في دواخل روحي

لما اقدمت على القطيعة والرحيل انت

سهم قاتل غرز في اعماقي ايها القاسي الطبع

لم يترك لي الا العلل منك وليس من دواء لهذا الداء

جفت مني العروق ذبلت مني الشحوم وترهل الجلد عنوة

يا ايها الغادي على متن الاسية توقف عن هذا العناد لا تكابر 

قد كان فيما بيننا زمان رقت فيه المودة وطابت به العشرة

لكن اليوم امست منا اللحظات سوداء يشوبها ظلام دامس

لا من بصيص لنور فيه يدب باروقة الايام ما ذنبي المقترف

حملتك سنين قسوتك لتمضي مهاجرا وانت لا تملك الامور

كل فنون العذاب اسقيتني من تعاملك المرير يا هذا بالعمد

ويل لك شكوتك للاقدار لتخلص لي ثاري منك عساك بلوعه

تذيقك طعم الحرمان فلا تهنيك ساعة زمن الا وانت تجوح

تذكر ان القلوب المجروحة ان دعت تستجاب طلبتها للقهر

قد ابرقت للدعاوي حجتي فان صدقتني ساجدك مهزوما

على قوارع الطرقات تلتقط راحة البال كما كنت انا القطها

من بين اشواك دامية حين اكلتني وانا سواح اهذي العشق

يوم لم اجد لي اية ماوى سوى خراب مهجور بين البراري

حيث كان البرد والحر يلسعاني وتسكع يكتوي مني عمري

هناك اضعت مفاتيح تواجدي معك بين تلك الردهات بذنب

اليوم يا قاسي القلب اودع حروف السكون لتخليص شرك

واسكب على احزاني ماء النار واصبها في نهر جفافك للري

اشرب واثمل حتى تعج منك كل فوارغك عساها ان تنفجر

اني حرقت كل خيوط التواصل فيما بيننا كبادرة انتقام لي


                             فيلسوف الأدب المعاصر

                               عيسى نجيب حداد

                                    رحلة العمر

........................................

تحياتنا للكاتب /الموقع الإعلامي للهيئة الدولية للمثقفين العرب في العالم

مسؤول التوثيق الشاعرة هيفاء علي خدام

الأمين العام

د.السيد الحلواني 

تعليقات

  1. يعطيك الله الصحة والعافية احسنت أحسن الله إليك .

    مشهور الدخيل

    ردحذف

إرسال تعليق