أذابتني غراماً....بقلم الشاعر صلاح المقداد

 


أذابتني غراما !!..

--------------------


هوى امرأة أذاب القلب عشقا 

وروحي رغم هذا تفتديها.


هي امرأة يحق لها دلالي

لها في الحب حق لاأفيها.


تشاطرني شجونا واشتياقا

وقلبي مذ تشجى هام فيها .


إذا خطرت على بالي تجدني

 أنا المشتاق دوما أبتغيها.


أغنيها أنا المفتون عشقا

وتحنانا وعطفا يجتبيها.


وأحسبها وقد ملكت فؤادي

بذاك الحسن , آيات أعيها.


أرتني من جنون العشق شتى 

وألوان , كما كنت أريها.


وما زلنا على عهد هوانا

وحاشا القلب يوما ينتسيها.


لها عينان ترسل كل حين رسائلها , بما كان لديها !.


لقد أودع ربي في رناها

جمالا ساحرا يعزى إليها.


تجيد القنص من طرف كحيل 

وقد أردت فتى قوم وجيها !.


ومن ألحاظها ماكنت أنجو

وفي العينين كم.ألفيت تيها 


وإن نظرت فلا تخطىء صيدا

ويلقى الحتف من يرنو إليها


فكم أخشى المنايا من لحاظ

تجيد الفتك , لا أقوى عليها 


وهل لي من سبيل إن أرادت

بأن تردي بسهم , متقيها؟!.


ولا والله ماهذا بمجد

فكم سهم لها قد أختشيها 


فإن قالوا عن مثلي جبان

فأي بطولة قد أدعيها?!.


ولست بالكمي ولا شجاع

إذا برزت بسيف مقلتيها !.


ولن أحتال كي أنجو بنفسي

أنا عشقي لحسن يحتويها .


تبارك ربها فيما تعنى 

فلا عيب يخال قط فيها.


لقد خلقت على حسب مرامي

وأحسبني محب يشتهيها.!.


شعر : صلاح محمد المقداد - اليمن -


16 ديسمبر 2020 م - صنعاء -

.....................

تحياتنا للشاعر /الموقع الإعلامي للهيئة الدولية للمثقفين العرب في العالم

مسؤول التوثيق الشاعرة هيفاء علي خدام

الأمين العام

د.السيد الحلواني 

تعليقات