آه يازمن ....بقلم.الدكتور صالح العطوان الحياليالحيالي


 صدق من قال الزمن دوار

-------------- د.صالح العطوان الحيالي .العراق. 15.10.2020

اه يازمن 

اعاتب الزمن

أم اعاتب نفسي

لاني امنح ثقتي

لمن هب ودب 

امنحها لطيبة قلبي 

أقارن الناس بي 

اراهم كلهم بصفاتي

من انت 

عندما عرفتك 

كنت بقربي

كنت تظهر لي

مودتك ومحبتك

وتظمر في قلبك

الكثير الكثير

من الغدر والخسة 

دارت عقارب الزمن

طويت الأيام والليالي

كنت مخدوعا بك

فهمتك الآن على حقيقتك 

هل أصدق ماجرى

ام أصدق ما كان

وماذا سيجري

هل اكذب ما جرى

ذهب الصدق

حل الكذب 

الصداقة مصلحة

الاقارب عقارب

زقزقت العصافير فرحا  

نثرت الحانها 

تاملتك جيدا 

تاهت الكلمات عندي

هل الإنسان يتغير

أم كانت المودة والمحبة مصلحة

يا أسفاه على الإنسان 

كل شيء يبان 

على حقيقته وأصله 

صدق من قال 

الزمن دوار 

والناس معادن

..............................

تحياتنا للدكتور /الهيئة الدولية للمثقفين العرب في العالم

مسؤول التوثيق الشاعرة هيفاء علي خدام

الأمين العام

د.السيد الحلواني 

تعليقات